آخر الأحداث والمستجدات 

الوالي الجديد على مكناس تافيلالت أحمد الموساوي والسابق محمد فوزي ضمن قائمة "المفسدين"

الوالي الجديد على مكناس تافيلالت أحمد الموساوي والسابق محمد فوزي ضمن قائمة

أكدت يومية "الخبر"، في عددها ليوم الجمعة 25 ماي 2012، أنها حصلت على أسماء الولاة والعمال الذين اشتكى منهم برلمانيو حزب العدالة والتنمية، واصفين إياهم بـ"المفسدين"، في انتظار إعداد لائحة شاملة لهم.

وكشفت اليومية عن أسماء كل من علال السكروحي، الوالي المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية،وأضافت أن اللائحة "ضمت اسم أحمد الموساوي (في الصورة)، والي جهة الغرب ـ الشراردة سابقا ، وعامل عمالة القنيطرة، الذي انتقل إلى مكناس ـ تافيلالت، واليا على الجهة، كما ضمت أيضا اسم محمد فوزي، والي مكناس السابق وجهة مراكش ـ تانسفيت ـ الحوز حاليا.
وكان محمد امهيدية، والي مراكش السابق، والي جهة وجدة ـ أنجاد حاليا، عامل عمالة وجدة، ضمن الأسماء المناقشة، غير أن المتدخلين سجلوا على امهيدية أنه اتجه في المرحلة الأخيرة نحو الحياد في العلاقة مع جميع الهيآت السياسية والمدنية في الولاية، عكس ما كان عليه الأمر في مرحلة سابقة.
ويبقى السؤال مطروحا ،عن مدى مصداقية هذه اللائحة أم أن الأمر مجرد تصفية حسابات وانتقام من الولاة والعمال الذين كانو في الأمس القريب مصدر إزعاج لبرلمانيي حزب العدالة والتنمية ؟ خصوصا أن اللائحة التي أعدها برلمانيون من الحزب أبرزهم عبد الله بوانو النائب البرلماني عن مدينة مكناس تضمنت كل من والى مكناس السابق محمد فوزي والوالي المعين حديثا أحمد الموساوي.
عبد الإله بن كيران الذي وافق على الولاة والعمال الذين عينهم الملك باقتراح من وزير الداخلية محند العنصر قال بصريح العبارة أنه لا يعرف جميع الولاة والعمال الذين عينوا مؤخرا، و أنه غير مسؤول عمن لا يعرفهم  ،وأضاف معلقا على تصريحات برلمانيي حزبه "إذا كانت لهؤلاء البرلمانيين معلومات فخاصهم يقولوهالي لإن مثل هذه الأمور لا تناقش في الشارع هكذا، بل نحن حزب له مؤسسات يمكن دخولها و قول ما يشاؤون فيها". و أضاف "الأمر يتعلق بسابقة، و أمر غير معقول بتاتا، و أن الموضوع لن يمر هكذا وسنرى كيف نتصرف ".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-05-27 02:27:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك